عمل ميداني مكثف للمنسق الجهوي لولاية اترارزه سعيا

سعيا لإيصال رسائل الحزب لجميع الناخبين في الولاية والاطلاع ميدانيا على مجريات الحملة الانتخابية الممهدة للانتخابات البلدية والبرلمانية والجهوية التي ستنظم يوم ال 13 مايو 2023.، يؤدي المنسق الجهوي لحزب الإنصاف على مستوى ولاية اترارزه معالي الوزير إبراهيم فال ولد محمد الأمين وطاقمه زيارات لكافة مقاطعات الولاية.
وفي هذا الإطار، استهل زيارته لمقاطعة الركيز يوم الإثنين فاتح مايو بمصافحة جميع الفاعلين السياسيين والأطر والوجهاء الذين تجمهروا لاستقباله في مدخل المدينة. وقد تمكن معالي الوزير من عقد لقاءات جماعية وفردية مع كافة ألوان الطيف السياسي في هذه المقاطعة، كما شارك السكان مسيرة عفوية انتظمت ردا لجميل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومته وترحيبا بصاحب المعالي وتقديرا لجهوده في مجال إصلاح التعليم وإرساء دعائم المدرسة الجمهورية. وقد جابت هذه المسيرة جميع أحياء وشوارع المدينة
وفي المساء، كان الجميع على موعد مع مهرجان جماهيري خطابي وفني حاشد، تجمع له السكان من شتى أرجاء المدينة والبلديات، وشكل فرصة لإلقاء المنسق الجهوي معالي الوزير ابراهيم فال ولد محمد الأمين كلمة شكر فيها الحضور ورحب بهم مشيدا بإسهامات ساكنة المقاطعة في كتابة تاريخ الولاية والوطن ومكانتها العلمية والاقتصادية ودورها في تجسيد الوحدة الوطنية بوصفها إحدى حواضن التنوع الثقافي والتعايش السلمي.
وقد نبه معالي الوزير إلى أن لهذه الانتخابات دلالة خاصة لكونها أول انتخابات تنظم لنيل ثقة الشعب الموريتاني في ظل الحكم الرشيد لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وينافس فيها حزب الإنصاف أحزابا أخرى يتميز عنها بكونه الذراع السياسي لحكومة لا تخطئ العين إنجازاتها وسينتهز الإنصافيون سانحتها لإعطاء المثال الحسن لتعاط ديمقراطي راق ومنافسة شريفة لا شية فيها قوامها المنازلة بالإنجازات الشاهدة والمشاريع الواعدة واحترام الفرقاء السياسيين الذين يشكل تعددهم وتنوعهم ظاهرة سياسية صحية ترسي السلم وتعضد ثقافة الحوار والتهدئة وفق منهج الحكامة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
إن تصويتنا لجميع مرشحي حزب الإنصاف بدون انتقائية – يضيف معالي الوزير – هو ترجمة لرغبتنا في رد الجميل لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وإرادتنا الجادة ورغبتنا الصادقة في المحافظة على المكتسبات وإكمال المشاريع التنموية التي يريد لها فخامته أن توفر الأمن والاستقرار وتسعد المواطن، مما يقتضي العمل الجاد واستخدام الآليات والتقنيات الحديثة لتسويق منتخبينا إعلاميا والتركيز أيضا على العمليات الانتخابية بشكل مسؤول ومنظم.
وقبل إنهاء كلمته وجه شكرا خاصا للشباب والنساء منبها إلى ضرورة التحام تجربة الشيوخ وحماس وكفاءة الشباب، مشيرا إلى أن ترشيح أهل المقاطعة لشباب أطر أكفاء دليل على رغبتهم في تحول أيجابي آمن ومأمون.
المتدخلون الذين تعاقبوا على منصة الخطابة رحبوا بمعالي الوزير ونبهوا إلى أن إيفاده لتنسيق الحملة الجهوية دليل على العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية لهذه الولاية واعتراف بمكانتها العلمية لقدرته على تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية في مجال إصلاح التعليم والإشراف بنجاح على إطلاق المدرسة الجمهورية. كما أجمعوا على أن مقاطعة الركيز ستفي بالعهد لصاحب العهد وتصوت بكثرة للوائح حزب الإنصاف دون استثناء.
أشير إلى أن هذا المهرجان تخللته إلقاءات شعرية ووصلات غنائية ورقصات شعبية ألهبت حماس الجمهور، وركزت في معناها ومبناها على الإشادة بإنجازات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتثمين المدرسة الجمهورية والتصويت لمرشحي حزب الإنصاف على المستويين المحلي والوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى