كيدي ماغا / المندوب العام ل “التآزر” يؤكد حرص رئيس الجمهورية على مؤازرة المواطنين في المناطق المتضررة من ارتفاع منسوب مياه النهر

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد الشيخ ولد بد رفقة معالي مفوضة الأمن الغذائية السيدة فاطمة بنت خطري اليوم الخميس في كل من بلدة أجياكيلي التابعة لمركز كوري الإداري ومدينة ومبو على توزيع مبالغ نقدية وكميات معتبرة من الخيم والأفرشة والأغطية والناموسيات المشبعة على الأسر الفقيرة والمتضررة من أرتفاع منسوب مياه نهر السينغال.

ويأتي تقديم هذه المساعدات تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى مؤازرة المواطنين في المناطق المتضررة من ارتفاع منسوب مياه النهر والوقوف إلى جانبهم في هذه الظرفية الخاصة.

وفي تصريح له على هامش الزيارة التي يؤديها حاليا رفقة معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري للمناطق المتضررة من الفيضانات في ولاية كيدي ماغا أبلغ معالي المندوب العام ساكنة المناطق المتضررة تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحرصه الشخصي على مؤازرة ساكنة المناطق المتضررة من ارتفاع منسوب مياه النهر .

وأضاف بأن رئيس الجمهورية فور علمه بارتفاع منسوب مياه النهر أسدى تعليماته وبشكل فوري إلى كافة القطاعات الحكومية والمصالح العمومية من أجل التدخل كل في مجاله ومهامه لصالح ساكنة كافة المناطق المتضررة.

وأضاف معالي المندوب العام أنه وتنفيذا لتلك التعليمات فإن كافة مناطق تواجد السكان على امتداد الأماكن المتضررة من ارتفاع منسوب مياه النهر ستحاط بالعناية التامة من قبل كافة المصالح العمومية في الدولة وعلى كافة المستويات.

وأشار معالي المندوب العام إلى أن جميع القطاعات والمصالح العمومية معبأة من أجل توفير كافة الخدمات للمواطنين في أماكن الإيواء ومساعدتهم على تجاوز هذه الظرفية الخاصة.
واستطرد يقول بأن الرسالة التي يريد إيصالها لساكنة المناطق المتضررة هي أن موريتانيا وتجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية تقف اليوم وبكل ما تملك من إمكانات صفا واحدا لمؤازرة ومساعدة ساكنة المناطق المتضررة من ارتفاع منسوب مياه النهر في ولاية كيدي ماغه.

ونبه المندوب العام إن تواجد هذا الوفد الحكومي الذي يشمل جميع القطاعات وكافة المصالح العمومية ومنذ الوهلة الأولى إلى جانب المواطنين في المناطق المتضررة يؤكد هو الآخر أهتمام فخامة رئيس الجمهورية بمواطنيه وحرصه على اسعادهم في كافة الظروف.

وقال مخاطبا ساكنة المناطق المتضررة “أود أن أطمئنكم أن السلطات العسكرية والأمنية والإدارية وغيرها من المصالح العمومية ستبقي إلى جانبكم من أجل مؤازرتكم والوقوف إلى جانبكم في هذه الظرفية الخاصة”.

وكان معالي المندوب العام واعضاء الوفد الحكومي مرفوقين خلال مختلف محطات هذه الزيارة بوالي كيدي ماغه السيد أحمد ولد محمد محمود ولد أديه وقائد المنطقة العسكرية الرابعة العقيد الشيخ سيدي بوي السالك، والسلطات الإدارية، ورؤساء المصالح الجهوية، ونائب رئيس جهة گيدي ماغه، وعمدة بلدية سيلبابي عمر حمادي با، وعمدة بلدية گوري السيدة هاجرتو خاليدو با، والمنتخبين المحليين، وعدد من أطر القطاعات المعنية، وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية

زر الذهاب إلى الأعلى