وزير التهذيب: 22 مؤسسة متكاملة ستكون جاهزة قبل العام الدراسي

أدى معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد إبراهيم فال ولد محمد الأمين، اليوم الخميس، زيارة تفقد واطلاع لعدد من المنشئات التعليمية التابعة لقطاعه.
وتهدف الزيارة التي شملت عدة منشٱت تعليمية قيد الإنجاز وأخرى مكتملة بولايات نواكشوط الثلاث إلى الوقوف عن قرب على مدى تقدم الأشغال بهذه المنشآت ومدى ملاءمتها لظروف العملية التعليمية.
واطلع معالي الوزير والوفد المرافق له على تقدم الأشغال في هذه المنشآت التعليمية، كما تلقى شروحا مفصلة من القائمين عليها.
وبين معالي الوزير، في تصريح له بعيد جولته الاستطلاعية، أن هذه الزيارة شملت نماذج من ورشات البناء التي يتم تنفيذها، لتعزيز القدرة الاستيعابية لوزارة التهذيب في إطار البرنامج الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بهدف إنشاء بنية تحتية قادرة على توفير ظروف ملائمة للتمدرس في سياق إرساء المدرسة الجمهورية على المستوى الوطني.
وأضاف أن هذه المنشآت التعليمية يتم تشييدها من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، وفق معايير فنية محددة تمكن من خلق ظروف ملائمة للطلاب.
وأوضح أن التعليمات صدرت في ظل التحضير للسنة الثانية من الإصلاح للعمل من أجل مواكبة سير هذا العمل، لافتا إلى أن الزيارة اليوم مكنت من الاطلاع ميدانيا على 22 مؤسسة متكاملة في نواكشوط شارفت كلها على أن تكون جاهزة ليتم تسليمها قبل افتتاح العام الدراسي المقبل.
وبين أن هذه المؤسسات تخضع للمعايير الفنية المطلوبة من حيث التجهيز، إذ تتوفر على مكاتب للإدارة، وسكن لمديري المؤسسات، موضحا أنها نموذج من ضمن نماذج أخرى بالداخل.
وشكر كل الجهات المنفذة، وكذا وزارة الإسكان التي قامت بتسريع هذا العمل ومتابعته ميدانيا، وكذلك الجهات الفنية المراقبة لاستلامها وفقا للآجال المحددة.
ورافقت معالي الوزير، خلال محطات الزيارة، السلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر الوزارة والمشرفين على العملية.
زر الذهاب إلى الأعلى