النائب ولد موسى ولد الدده يقيم مأدبة عشاء على شرف منتخبي مقاطعة باركيول

نص كلمة النائب باسم منتخبي المقاطعة أثناء حفل العشاء

في البداية أشكركم على تلبية هذه الدعوة التي نخصصها لوضع آلية دقيقة ومحكمة لتنسيق جهودنا لخدمة المقاطعة التي وضعت ثقتها فينا كممثلين لها .لقد تحملنا مسؤلية عظيمة يتطلب النهوض بها وعيا بالمشاكل المطروحة ، وبترتيبها من حيث الأولوية والاستعجال ، وحراكا متواصلا منظما مسؤولا لخدمة ساكنة تعلق علينا كبير الأمل .ولاشك أن الكثير من العوامل تبشر وتطمئن على نجاح مهمتنا . منها على سبيل المثال :• الانفتاح الحكومي على المنتخبين والشراكة معهم والاستماع من خلالهم لهموم مناطقهم ، سعيا إلى الرقي بحياة الساكنة نحو الأفضل .• التجانس والتناسق السياسي بيننا كمنتخبين ، مما يساعد على تلاحم جهودنا وتوجيهها بما يخدم مصالح المنطقة .
وقبل الدخول في نقاش حيثيات الآلية التي نطمح لوضعها ، اسمحوا لي أن أنتهز فرصة اللقاء ، لأوجه ياسم منتخبي مقاطعة باركيول ، الرسائل التالية :
1- شكر فخامة رئيس الجمهورية على رؤيته وإيمانه الراسخ بضرورة إضفاء روح الإنصاف والعدالة الإجتماعية على التمثيل الإنتخابي ، وهو ماسمح بخروج طيفنا المنتخب بهذا الشكل الذي يعكس وبكل أمانة خريطتنا الإجتماعية ولأول مرة .
وهي مناسبة لنعلن ونحن الخارجون للتو من حملة الانتخابات البلدية والنيابية ، أن حملتنا لا تزال مفتوحة ، وستظل كذلك إلى أن تنتهي الانتخابات الرئاسية القادمة ، متمسكين بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وخيارات حزب الانصاف .
2- شكر حزب الإنصاف وقيادته على اعتماده لنا كمرشحين في مقاطعة باركيول ، وهو القرار الذي تبين صوابه ، بعد أن قالت صناديق الإقتراع كلمتها يوم 13مايو ، حيث أثبتت نجاحاتنا الباهرة أن ترشيحات الحزب كانت في محلها .
3- شكر سكان مقاطعة باركيول وخاصة الفاعلين والأطر ، والوجهاء ورجال الأعمال ، الذين واكبونا خلال الحملة ، متحملين معنا عبأ هذا المشروع السياسي المشترك . فلهم منا عظيم الشكر وكثير الامتنان ، ونعلن عاليا تخطينا لمرحلة الحملة وأننا أصبحنا نمثل الجميع ، وسنسعى في مصالح الجميع دون تمييز ولا استثناء .
4- نلفت الانتباه إلى خصوصية مقاطعة باركيول وإلى أهميتها الإستراتيجية ، سواء من حيث الكثافة السكانية التي تزيد على 120ألف نسمة ، أو اتساعها الجغرافي وكثرة بلدياتها، أو من حيث أهميتها الاقتصادية كمخزون رعوي وزراعي ، أو الاجتماعية باعتبار كافة مكونات الطيف الاجتماعي تتعايش فيها بود وسلام وانسجام . ونلفت الانتباه كذلك إلى تخلفهاالملاحظ عن كافة مقاطعات الوطن ، سواء من حيث التوظيف أو ضعف المشاريع التنموية .
5- نلتمس من عهد الإنصاف ورائده فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، منح مايناسب من اعتبار لأطر المقاطعة ، وإنهاء ماعانوه من تهميش . فقد حان الوقت ليجد ” أهل باركيول” ذواتهم ، وأن تكون لهم بصمات داخل الدوائر العليا لأدارة البلد .
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

زر الذهاب إلى الأعلى