عن اختفاء المحاسبة في مقاطعة الطينطان

امهادي الناجي محمد الأمين

اختفاء السيدة محموده منت عبد الرحمن ، مسؤولة المحاسبة بمؤسسة “أهل اممه ” في الطينطان ، أمر محير ولغز جديد ينضاف إلى بعض الأحداث السابقة في هذه المدينة الوادعة .
* لم يكن للسيدة محموده بإجماع ووسطها الإجتماعي ومعارفها ، أي سوابق ولاطموح يتعلق بفرضية الإستيلاء على أموال ، وليس عليها ديون للمؤسسة بحسب ذات المصادر .
* لم يتحدث السيد محمدو محمد الحنفي المسؤول الأول بالمؤسسة عن اختفاء أموال ولا عن ديون على السيدة ، وهو ما يستبعد بشكل شبه قطعي هروبها بأموال أو نتيجة ضغوط تتعلق بالدين .
* ليس للسيدة أي مشاكل أسرية بحسب مقربيها ، وإن كان يفهم من أحاديث بعض ذويها أنهاربما تعاني من بعض المشاكل الصحية الخفيفة (المجبنه) حسب تعبيرهم ، وهو أمر يفهم منه وجود بعض المشاكل النفسية أو العصبية الخفيفة .
* في جميع الأحوال لا شيئ يبرر عدم وصول الجهات الأمنية لأي خيط يؤدي إلى معرفة أي شيئ عن مصير هذه السيدة التي وصلت إلى مكان عملها في رابعة النهار(الساعة التاسعة تقريبا) وفي مكان واضح المعالم ومؤسسة لديها كامرات مراقبة .
*ثم إن مدينة الطينطان مدينة صغيرة نسبيا ، ويعرف أهلها بعضهم بعضا كمعرفة أفراد الأسرة الواحدة ، تجارا وموظفين وناقلين وباعة …. وليس من السهل أن لا يلاحظ أحد أي أثر لهذه السيدة وقد مضى على اختفائها حوالي 48 ساعة ، خاصة وأنها معروفة لدى الجميع تقريبا بحكم عملها كمحاسبة لأكبر مؤسسة تجارية بمقاطعة الطينطان منذ وقت ليس بالقصير .
*نتفهم وضع السلطات الأمنية وضرورة إحاطة التحقيق بما يتطلب من سرية ، لكن غضب الأهالي بات يتفاقم وينبغي تجنب ردات فعلهم بمشاركتهم مالا يضر مسار التحقيق من معلومات ، حتى يتم استبعاد أي عمل فوضوي ، إلى أن يأتي الله بفرج مفرح من عنده لهذا اللغزالإنساني المحير.
أعاد الله السيدة محموده منت عبد الرحمن إلى أهلها محاطة بحفظه وأمانه ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .
زر الذهاب إلى الأعلى