تزامنا مع نهاية الأشغال في سوق “كرش البطرون” ، ملاك السوق ينظمون نشاطا داعما لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، ويطالبون بالملكية العقارية للسوق

نظمت مجموعة سوق كرش البطرون مبادرة دعم ومساندة لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك في مباني السوق.
المبادرة كانت عبارة عن بادرة امتنان من ملاك السوق الذين أكدوا من خلالها تعبيرهم عن صادق الدعم وتأكيد الولاء السياسي للنظام الذي رد الاعتبار لأصحاب الحقوق، وبوأ المرأة الموريتانية المكانة اللائقة بها عبر تمكين اقتصادي وسياسي واجتماعي.
حضر النشاط وفد من حزب الإنصاف برئاسة فيدرال نواكشوط الغربية نور الدين سيدي عالي فرانسوا.
يجدر التنويه أن ملاك السوق قد خاضوا نضالات في المرحلة الماضية، ضد بعض القوى التي تتخذ من السلطة سيفا مسلطا على رقاب المواطنين، قبل أن يتوج العهد الجديد بقطيعة تاريخية مع تلك الممارسات المشينة.
فكانت استجابة الرئيس غزواني سريعة وشجاعة ومنصفة، وتحمل الكثير من دلالات التضامن والمؤازرة والإنصاف، بأن رد السوق لأصحابها، وكفَّ أيدي الظلم عن ملاكها، فاستحق بذلك ثقة الجميع، وحاز دعما واسعا كان محل اتفاق ومباركة من طرف ملاك السوق والمؤجرين والعوائل الاجتماعية المرتبطة اقتصاديا ومعيشيا بهذا السوق العريق.
وتأتي هذه المبادرة بالتزامن مع انتهاء الأشغال في سوق كرش البطرون، حيث يأمل الملاك بعد تدشين السوق المزمع في عيد الاستقلال، أن يكمل الرئيس حسن صنيعه برد الاعتبار لأصحاب السوق، وذلك بمنحهم أوراق إثبات للملكية العقارية.

زر الذهاب إلى الأعلى