والي الحوض الغربي يتفقد سير عمل المستشفى المتنقل في مركز استطباب لعيون

أدى والي الحوض الغربي السيد أحمدا ممدو كلي اليوم الاثنين زيارة تفقد واطلاع لفرق المستشفى المتنقل المتواجدة بمركز استطباب مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي .

و اطلع الوالي خلال الزيارة على سير العمل بمختلف أجنحة المستشفى المتنقل و استفسر من المشرفين على العملية عن المعوقات التي قد تؤثر على انسيابية عمل الفرق الطبية، مطالبا الجميع باغتنام الفرصة و تذليل جميع الصعوبات من أجل الوصول الى الهدف المنشود.

كما عاين الوحدة الخاصة بالتبرع بالدم و المتواجدة اليوم بجامعة العلوم الإسلامية لاستقبال المتبرعين بالدم من الطلاب و الأساتذة و الطواقم الإدارية بالجامعة.

و في ختام الزيارة أوضح الوالي في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للانباء أنها تنزل في إطار متابعة الجهود التي تبذلها الطواقم الطبية من أجل الوصول الى الأهداف المنشودة، إضافة الى الاستماع للمواطنين الذين توافدوا للحصول على الخدمات الاستشفائية التي من أجلها تم تنظيم هذه النسخة من المستشفى المتنقل الأول من نوعه.

و أكد أنه بالتنسيق مع منسقية الوزارة تم التغلب على مشكلة توريد الأدوية و هي الآن متوفرة بالشكل المطلوب.

و أضاف أنه في اليوم الثالث للعملية بلغ عدد الاستشارات المتخصصة 2064 استشارة و وصل عدد العمليات الجراحية الى 180 عملية، مما يعكس الإقبال الكبير على المستشفى و الأهمية التي يحظى بها من طرف المواطنين، شاكرا جامعة العلوم الإسلامية على الجهود التي تبذلها في مجال توفير الدم لأصحاب العمليات الجراحية .

ورافق الوالي خلال الزيارة حاكم مقاطعة لعيون و العمدة المساعد لبلديتها و المدير الجهوي للصحة و مدير مركز استطباب لعيون و رئيس جامعة العلوم الإسلامية و بعض قادة الوحدات العسكرية و الأمنية في الولاية .

الوكالة الموريتانية للأنباء

زر الذهاب إلى الأعلى