كوركول: الوالي يجتمع بالمزارعين و المستثمرين في قطاع الزراعة

ترأس والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الأربعاء بمباني الولاية في كيهيدي، اجتماعا مع المزارعين و المستثمرين في قطاع الزراعة و مسيري التعاونيات الزراعية ، على طول الضفة المحاذية للولاية .

و خلال الاجتماع شدد الوالي على ضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق الهدف الأبرز و هو الاكتفاء الذاتي في مجال الحبوب و الخضروات و خاصة بعد تداعيات الحروب و الأزمات في أكثر مناطق إنتاج الحبوب في العالم ؛ مشيرا إلى أهمية استخلاص الدروس من تداعيات الاغلاق في ذروة اجتياح موجات متتالية من جائحة كورونا و ما سببته هذه الأزمات من نقص في التموين بهذه المواد الأساسية مع ارتفاع ملحوظ لأسعارها في السوق الدولية .

و أوضح السيد الوالي أن مراجعة الملكية العقارية من شأنها تمكين الدولة من استغلال المساحات الخصبة لصالح من يرغبون في الاستثمار فيها لتطوير المنتوج الزراعي الوطني الموسمي و الفيضي و على مستوى شعبة الخضروات لأن تنويع و وفرة الانتاج يعتبر من الأهداف الاستراتيجية الرئيسية للحكومة .

و أشار إلى أن الدولة دعمت بقوة الاستثمار في القطاع الزراعي عبر توفير القروض و الآليات و المدخلات الزراعية و السياج و مع ذلك لم يف معظم المستثمرين في المجال بالتزاماتهم لجهة سداد القروض من جهة و ضعف الانتاج و الجودة من جهة أخرى و هو أمر لم يعد من الوارد القبول به .

و من جهتهم استعرض الحضور في مداخلاتهم جملة من المطالب و المقترحات الهادفة لتطوير القطاع و التغلب على معظم الاكراهات و الصعوبات التي تعترض تحقيق الأهداف المنشودة .

و جرت وقائع الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و نائب رئيس جهة كوركول السيد سيد المحجوب ولد سيد ابراهيم و عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي و السلطات الأمنية بالولاية .

زر الذهاب إلى الأعلى