رئيس تواصل / الحزب لن يتأثر بانسحاب الأشخاص ونسعى لمرشح موحد للمعارضة

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل حمادي سيد المختار إن “الحزب بخير ولن يتأثر بانسحاب الأشخاص أيًا تكن مكانتهم أو موقعهم، فهو فكرة والفكرة لاتتأثر بانسحاب الأشخاص”.

وقال ولد سيد المختار خلال ملتقى لأطر للحزب في كيفة إن من ” الطبيعي في ظل تمدد الحزب وانتشاره أفقيا وعموديا أن يكون هناك مغادرون في مقابل منضمين جدد، ومع اظهار الأسف على مغادرة هؤلاء للحزب إلا أننا نحترم لهم خياراتهم ونؤكد لهم ولغيرهم أن تلك الإنسحابات لن تكون بحول الله سببا لتراجع الحزب أو تحجيم مكانته”.

وبشأن الانتخابات الرئاسية أكد رئيس حزب تواصل سعي الحزب لإيجاد مرشح موحد للمعارضة، مع استبعاد” خياريْ عدم الترشيح مطلقا أو دعم مرشح النظام ”

وحول علاقة تواصل بأحزاب المعارضة، قال ولد سيدي المختار إن الحزب بدأ التنسيق مع المعارضة في الانتخابات الأخيرة فيما يتعلق بالعملية الانتخابية ومسارها والموقف لاحقا من مخرجاتها والاحتجاجات التي تلت ذلك جراء عمليات التزوير الواسعة التي شابت الانتخابات.

مضيفا بعد استلام الحزب لزعامة مؤسسة المعارضة بذل جهودا كبيرة في التنسيق مع الأحزاب المشكلة للمؤسسة إضافة إلى أحزاب من خارجها وشخصيات سياسية أخرى بغية بلورة موقف معارض مشترك في مواجهة النظام وأغلبيته وفق رؤية تتضمن مشتركات الأحزاب والقوى السياسية المعارضة.

كما أوضح ولد سيد المختار أن حزب تواصل غير معني بوثيقة الميثاق التي أعدها الحزب الحاكم رفقة بعض القوى المعارضة حيث أخذ الحزب على هذه القوى المعارضة عدم إشراكه في المراحل التحضيرية لتلك الوثيقة ، فيما تعكف موسسة المعارضة على إعداد وثيقة سياسية خاصة بها تعتزم الإنطلاق منها كأرضية صلبة لأي حوار سياسي جاد في الساحة الوطنية.
وشدد رئيس تواصل على أنه ليس في حاجة للتأكيد على أن الحزب لايزال متشبثا بموقفه السياسي المعارض .

ونفي مايشاع عن وجود ضعف أو تذبذب في موقفه المعارض الذي تستدعيه ظروف البلد من تدهور للأوضاع على مختلف الصعد من غلاء معيشة و تدني مستويات الدخول وتردي خدمات الكهرباء والمياه حيث تعيش العاصمة وغيرها من مدن الداخل أزمة عطش كبيرة ، فضلا عن تدني المنظومة التربوية وتفشي العديد من الظواهر الاجتماعية السلبية جراء تخلي الدولة عن الكثير من أدوارها الوظيفة بما في ذلك تراجع الخدمة العمومية وتفشي الفساد الإداري في عديد الدوائر الحكومية.

وشدد حمادي سيد المختار على أن تواصل يمتلك الشجاعة والنزاهة الفكرية لتثمين مايستحق التثمين دوما فيقول للمحسن أحسنت متى ما أحسن، مثلما يقول للمسيئ أسأت متى ما أساء أو انحرف،
حيث ثمن الحزب في هذا الإطار الموقف الإيجابي للقيادة في البلاد من مايحدث لأخواننا في غزة إلى جانب الموقف الإيجابي للعديد من الأحزاب والقوى الوطنية الحية من القضية الفلسطينية، قضية الأمة المركزية”.

زر الذهاب إلى الأعلى