خطاب معالي المندوب العام لـ “التآزر” السيد حمود ولد امحمد بمناسبة تدشين سد كومل الإستراتيجي بلدية أم آفنادش – ولاية الحوض الشرقي – الأحد 3 ديسمبر 2023

باسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي بفضله ونعمته تتم الصالحات
السيد الوالي
السادة المنتخبون
السيد العمدة

من نعم الله علينا في “تآزر” أننا اليوم في قرية قومل التابعة لبلدية أم آفنادش..
إننا هنا لاستقبال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بإنجازاته، ومن بينها تدشين هذا السد الإستيراتيجي، الذي يعتبر أحد الإنجازات الناطقة والمشاهدة في مختلف سهول وأودية هذه الولاية.
لقد أنفقت المندوبية العامة وحدها خلال هذا العهد 23,6 مليار أوقية قديمة في ولاية الحوض الشرقي. وشملت تدخلاتها جميع التجمعات السكنية في الولاية البالغ عددها 2057 وتنوعت تدخلاتها بتنوع برامجها فشيدت عشرات المدارس وبنت النقاط الصحية وأرست السدود، فضلا عن توفير التأمين الصحي لــ 23699 متعفف وأفراد عائلته، واستفادت آلاف الأسر بالولاية من توزيعات نقدية.
ايها الحضور الكريم.
بمناسبة هذه الزيارة الرئاسية أعلنا اليوم عن إطلاق الاشغال في 73 منشأة مائية في الولاية ستستفيد منها 72 تجمعا سكنيا، حيث يصل العدد الإجمالي للأسر في هذه التجمعات حوالي 3650 اسرة.
إضافة لذلك فقد اكتملت الأشغال في السكن الاجتماعي للولاية الذي يوفر 184 سكنا اجتماعيا هو الأول من نوعه في الولاية.
تطلق “التآزر” في مختلف مقاطعات الولاية خلال هذه الأيام توزيعات نقدية تستفيد منها 1000 أسرة.
هذا جزء بسيط من طموحنا الذي نسعى لتحقيقه في هذه الولاية وسيكون القادم بإذن الله أجود وأفضل لنحقق معا رسالة وقيم “مجتمع تآزر”.. مجمع متآلف لا فقر ولا جهل ولا مرض فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى