كيفه /نص خطاب المندوب العام للتآزر بمناسبة اطلاق مشاريع بقيمة 4 مليارات أوقية فى ولاية لعصابة

بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

السيد الوالي
السيد رئيس الجهة،
السيد الحاكم،
السيد العمدة،
السادة النواب،
السيدات والسادة الحضور،
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

من التوفيق أن تكون فاتحة زيارتنا لهذه الولاية المهمة مرتبطة برمزيتين مكانية وزمانية فنحن في مستهل شهر التحرر نوفمبر الذي يكتسي أهمية خاصة لكل الوطن به نفرح ونحمد الله على استقلالنا ونترحم على أبطال مقاومتنا وجيل التأسيس، بناة الدولة الأول، ونجدد العهد على السير في نفس الطريق طريق الحرية والتحرر الاقتصادي والتنموي طريق التحرر من قيود الفقر والتخلف والتهميش.

أما الرمزية المكانية فهي لمدينة كيفه العريقة والأصيلة من أقدم مدن موريتانيا ومن أكثرها كثافة وتنوعا.

نحن اليوم في هذه المدينة لنشرف على إطلاق مشروعين مهمين بقيمة 4 مليار أوقية مهمين لتنمية البلاد وتحسين ظروف السكان مهمين لتوفير الخدمات الضرورية للفقراء من سكان القرى والأرياف هذه الساكنة التي يمثل الاهتمام بها موضع توصيات وتعليمات دائمة لنا من فخامة رئيس الجمهوري. محمد ولد الشيخ الغزواني.

ايها الحضور الكريم
يتعلق الامر أولا بربط تسع قرى ثلاثة منها في لعصابة بشبكة الكهرباء وفق تعاقد بين المندوبية العامة وشركة صوملك.

أ ما المشروع الثاني فهو تجهيز 40 بئر ارتوازي نصفها في قرى ولاية لعصابة وتأتي بعد ان أطلقنا من غورغل قبل اسبوعين تجهيز 36 بئر في خمس ولايات.

ايها الحضور
نحن معكم اليوم لنأكد لكم التزامنا الراسخ بمواصلة العمل من أجل التكافل الوطني ومكافحة الاقصاء. حيث تميزت تدخلات المندوبية العامة التآزر بالشمولية والتنوع، فقد غطت الولاية بأكملها بتكلفة إجمالية تزيد على 19 مليار و600 مليون اوقية قديمة.

أود أن أؤكد أن التضامن ومكافحة الاقصاء ليسا مجرد شعارات نرددها، بل هما مبادئ نعمل جاهدين لتحقيقها على أرض الواقع، ونعدكم بمزيد من الجهد والعمل من أجل تحقيق التنمية المستدامة لهذه الولاية العزيزة.

كنت قبل قليل في تفقد لتقدم الاشغال في مشروع داري الذي ارتبط بعهد فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وهو مشروع سكن اجتماعي ضخم يوفر هنا في كيفه وحدها 368 وحدة سكنية بالإضافة للآلاف في عواصم جميع ولايات الوطن.

وسأزور خلال اليومين القادمين بإذن الله مشاريع تنموية هامة في مناطق تشكل جيوب الفقر والتهميش في هذه الولاية الجميلة.

أشكركم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زر الذهاب إلى الأعلى