معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد ، يطلق من مدينة كيفه مشروعين هامين بقيمة 4 مليارات أوقية

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ولد امحمد اليوم الاثنين في مستهل زيارته لولاية لعصابه من مدينة كيفه على إطلاق مشروعين هامين لتوفير الخدمات الضرورية للفقراء في عدد من القرى والتجمعات الريفية في عدة أنحاء من الوطن.

وسيكلف إنجاز هذين المشروعين الكبيرين اللذين يدخلان في إطار التدخلات التي تنفذها التآزر لصالح الفئات الهشة في عموم التراب الوطني طبقا لبرنامج “تعهداتي” الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني 4 مليارات أوقية على نفقة ميزانية الدولة الموريتانية .
ويتعلق الامر بربط تسع قرى ثلاثة منها في لعصابة بشبكة الكهرباء وفق تعاقد بين المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء والشركة الوطنية للكهرباء صوملك.
أ ما المشروع الثاني فهو عبارة عن تجهيز 40 بئر ارتوازي نصفها في قرى وتجمعات سكنية ريفية بولاية لعصابة.
وقال معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء في كلمة له بمناسبة إطلاق هذهين المشروعين وتفقد سير الأشغال الجارية في مشروع داري في مدينة كيفه مخاطبا ساكنة ولاية لعصابه : “من التوفيق أن تكون فاتحة زيارتنا لهذه الولاية المهمة مرتبطة برمزيتين مكانية وزمانية فنحن في مسهتل شهر التحرر نوفمبر الذي يكتسي اهمية خاصة لكل الوطن به نفرح ونحمد الله على استقلالنا ونترحم على ابطال مقاومتنا وجيل التأسيس، بناة الدولة الأول ، ونجدد العهد على السير في نفس الطريق طريق الحرية والتحرر الاقتصادي والتنموي طريق التحرر من قيود الفقر والتخلف والتهميش.
أما الرمزية المكانية فهي لمدينة كيفة العريقة والأصيلة أقدم مدن موريتانيا ومن اكثرها كثافة تنوعا .
نحن اليوم في هذه المدينة لنشرف على اطلاق مشروعين مهمين بقيمة 4 مليار أوقية مهمين لتنمية البلاد وتحسين ظروف السكان مهمين لتوفير الخدمات الضرورية للفقراء من سكان القرى والأرياف هذه الساكنة التي يمثل الاهتمام بها موضع توصيات وتعليمات دائمة لنا من فخامة رئيس الجمهوري. محمد الشيخ الغزواني
ايها الحضور
يتعلق الامر أولا بربط تسع قرى ثلاثة منها في لعصابة بشبكة الكهرباء وفق تعاقد بين المندوبية العامة وشركة صوملك.
أ ما المشروع الثاني فهو تجهيز 40بئر ارتوازي نصفها في قرى ولاية لعصابة وتاتي بعد ان اطلقنا من غورغل قبل اسبوعين تجهيز 36 بئر في خمس ولايات.
ايها الحضور
نحن معكم اليوم لنأكد لكم التزامنا الراسخ بمواصلة العمل من أجل التكافل الوطني ومكافحة الاقصاء. حيث تميزت تدخلات المندوبية العامة التآزر بالشمولية والتنوع، فقد غطت الولاية بأكملها بتكلفة اجمالية تزيد على 19 مليار و600 مليون اوقية قديمة.
أود أن أؤكد أن التضامن ومكافحة الاقصاء ليسا مجرد شعارات نرددها، بل هما مبادئ نعمل جاهدين لتحقيقها على أرض الواقع، ونعدكم بمزيد من الجهد والعمل من أجل تحقيق التنمية المستدامة لهذه الولاية العزيزة.
كنت قبل قليل في تفقد لتقدم الاشغال في مشروع داري الذي ارتبط بعهد فخامة رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني وهو مشروع سكن اجتماعي ضخم يوفر هنا في كيفة وحدها 368 وحدة سكنية بالاضافة للالاف في عواصم جميع ولايات الوطن.
وسازور خلال اليومين القادمين باذن الله مشاريع تنموية هامة في مناطق تشكل جيوب الفقر والتهميش في هذه الولاية الجميلة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
وسيشرف معاليه خلال زيارته التي تدوم ثلاثة أيام لهذه الولاية على رأس وفد هام من قطاعه على تدشن عدد من المؤسسات التعليمية والمنشآت المائية والشبكات الكهربائية والسدود الزراعية وغيرها من المجالات ذات الصلة بالتنمية المحلية.
كما سيتم خلال هذه الزيارة الخامسة من نوعها للولايات الداخلية وضع حجر الأساس لمنشآت خدمية وتفقد سير الأشغال الجارية في بعض المشاريع والبرامج الإنمائية الجاري تنفيذها من قبل “التآزر” لصالح الساكنة في عموم ولاية لعصابه.
ويرافق معالي المندوب العام في هذه الزيارة والي لعصابه و وفد هام من القطاع يضم على وجه الخصوص منسقي كافة البرامج التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء والمديرين المركزيين بنفس القطاع

زر الذهاب إلى الأعلى