“التآزر” تشرع في توزيع مساعدات نقدية معتبرة على 166 أسرة متضررة من الأمطار في مقاطعة تامشكط

تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، شرعت فرق من برنامج التكافل التابع للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر” منذ أمس الثلاثاء في توزيع مساعدات نقدية معتبرة على 166 أسرة متضررة من الأمطار الأخيرة على مستوى مقاطعة تامشكط بولاية الحوض الغربي.
وستستفيد من هذا المساعدات 32 أسرة على مستوى بلدية المبروك و45 على مستوى بلدية الصفاء بالإضافة 89 أسرة في بلدية تامشكط.
وأكد حاكم مقاطعة تامشكط السيد مولاي اسماعيل ولد المرتجى في كلمة له بمناسبة اشرافه على الانطلاقة الرسمية لهذه المساعدات أنها تدخل في صميم تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ل “التآزر” والهادفة إلى مد يد العون والمساعدة لكافة المواطنين في مختلف الظروف.
وقال إن هذا التدخل الذي تم بشكل فوري وسريع ولد ارتياحا غير مسبوق في نفوس ساكنة المقاطعة عموما والمستفيدين منه على وجه الخصوص.
وفي كلمة له بنفس المناسبة عبر عمدة بلدية تامشكط السيد المختار ولد احمد عبد الله في كلمة له باسم سكان البلدية عن جزيل شكرهم لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على هذه اللفتة الكريم التي عودنا عليها كغيرنا من المواطنين.
وأضاف أن عديد الأسر على مستوى بلدية تامشكط تضرر بفعل التساقطات المطرية الأخيرة التي تجاوزت عتبة 180 مم في بعض المرات وما صاحبها من عواصف وبعد الانتهاء من إحصاء الأسر المتضررة أصبحت التآزر في عين المكان لتقدم مساعدات نقدية معتبرة للأسر المتضررة.
كما عبر باسم المجلس البلدية عن شكره للتآزر على تدخلها الفوري والسريع والذي كان له الأثر البالغ في نفوس المتضررين من هذه الأمطار.
وحضر انطلاق هذه العملية عمد البلديات المستفيدة من هذا التدخل.

زر الذهاب إلى الأعلى