المندوب العام: الارادة السياسية موجودة والإمكانات متوفرة ومانحتاجه هو تغيير عقلياتنا والمضي قدما في تنمية الوطن

أدى معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد اليوم الأحد زيارة لمدرسة مكتملة في بلدية ادباي الحجاج تم تشييدها من طرف “التآزر”.

ويدخل إنجاز هذه المدرسة في إطار الجهود المبذولة من لدن السلطات العليا في البلد لتمرين أبناء الفئات الهشة من الحصول على التعليم.
وفي كلمة له بالمناسبة قال معالي المندوب إن فخامة رئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني كلفه بالوقوف ميدانيا على مدى تقدم المشاريع والبرامج التي تم تصميمها في إطار المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر” التي تضم عدة منسقيات عدة برامج منها ما يتعلق بالتنمية الاقتصادية والسكن الاجتماعي والسداد والماءوالصحة والتعليم والطاقة وغيرها.
وأضاف أن الهدف من الوقوف على هذه المشاريع هو تدشين ماتم إنجازه منها وتسريع وتيرة العمل في
المنشآت الأخرى حتى تكتمل لتعم الفائدة وتصبح كل واحدة منها تلعب الدور المناطق بها في تنمية المناطق المستهدفة.
كما ستمكن هذه الزيارة من معرفة الأسباب وراء تأخر إنجاز بعض المشاريع والمنشآت ذات الصلة والتخلص منها مهما كان مصدرها والتجاوز إلى إكمال كافة المشاريع في المجال المحددة طبقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية الذي يولي أهمية خاصة لهذه البرامج نظرا لصلتها المباشرة بحياة وهموم المواطن اليومية.
وطالب معالي المندوب العام السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين بإطلاع الإدارة المركزية على هموم المواطن والمساهمة في حل المشاكل العالقة من خلال جربها ووضع تصور دقيق للحلول المناسبة لها.
وخلص إلى القول إن الارادة السياسية موجودة والإمكانات متوفرة ومانحتاجه هو تغيير عقلياتنا والمضي قدما في تنفيذ المشاريع والدفع بعجلة التنمية على كافة الصعد .
وبدوره أشاد عمدة بلدية أدباي الحجاج السيد بوباه ولد أخو يطر بكافة الإنجازات التي حققتها “التآزر” لصالح المواطنين في البلدية وغيرها من انحاء الوطن والتي شملت التعليم والصحة والمياه والطاقة وغيرها من المجالات ذات الصلة بالحياة العامة للمواطنين.
وأشار إلى أن نوعية البرامج وحجم التدخلات التي تنفذها المندوبية تنم عن إدراك تام ووعي كبير بهموم المواطن والحاجيات التي تلامس واقعه على كافة الصعد.
ورافق معالي المندوب العام في هذه الزيارة والي لبراكنه المساعد السيد محمد عبد الفتاح ولد أحمد ورئيس جهة لبراكنه السيد محمد المصطفى ولد محمد محمود والسلطات الإدارية والأمنية و وفد هام من قطاعه ضم على الخصوص منسقي كافة البرامج التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء وبعض المديرين المركزيين بنفس القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى