بيان من وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ، حول إسدال الستار على الامتحانات الوطنية لسنة 2023

وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي

بيان

” اليوم تكتمل بنجاح أولى سنوات الإصلاح التعليمي التي تميزت بتجاوب وتثمين الموريتانيين لإرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بإرساء دعائم المدرسة الجمهورية. كما ينسدل الستار على الامتحانات الوطنية التي شكلت جودة تحضيرها وسلاسة سيرها ترجمة أمينة لنجاعة الخطط والاستراتيجياتالحكومية وحجم الجهود التي تبذلهالإصلاح القطاع ومدى التزام السلطات الإدارية والمدنية والشركاء والفاعلين وطواقم التأطير والتدريس ورابطات الآباء بإزاحة أي تحد أمام الإصلاح التعليمي وتوفير تعليمنوعيومنصف في بيئة تعليمية تتكافأ فيها الفرص أمام كل التلاميذ.

إننا نسجل بارتياح مساهمة الجميع في التنظيم الجيد للامتحانات الوطنية: مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية، شهادة ختم الدروس الإعدادية والباكالوريا، مما أدى إلى تراجع كبير للمسلكيات المشينةوتتويج سنوات الدرس والتحصيل بنتائج ذات مصداقية تعكس حجم استثمار وتضحيات الآباء وجدية الأبناء.

وبهذه المناسبة السعيدة، فإننا نتوجه بجزيل الشكر إلى السلطات الإدارية والأمنية، والشكر موصول إلى المدرسين الذين رابطوا في الفصول لبث نور العلم في قلوب الأبناء وإلى رؤساء المراكز والمراقبين وعمال الدعم ورابطات آباء التلاميذ. وننوه بما تحلى به أبناؤنا التلاميذ من أخلاق وقيم تطمئن على أن معارفهم ومهاراتهم تحولت سلوكا حميدا وفق مراد ذويهم ومربيهم.

وفي الختام نتمنى لأبنائنا التلاميذ التوفيق والنجاح، ونطمئنهم وذويهم بأنإصلاح النظام التعليمي خيار وطنيلا رجعة فيه،وسيستوفي فيه كل تلميذ حقه غير منقوص بحول الله وقوته. “

انواكشوط  22 يونيو  2023

زر الذهاب إلى الأعلى