معالي وزير التهذيب: حضرنا لتجري الباكلوريا في ظروف جيدة ودون أي خروقات

قام وزير التهذيب والوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد إبراهيم فال ولد محمد الأمين صباح اليوم بزيارة تفقد لبعض مراكز الامتحانات على مستوى العاصمة.
وشملت الزيارة مراكز الامتحان في ثانويات تفرغ زينه بولاية نواكشوط الغربية، وتوجنين 2 بنواكشوط الشمالية، والميناء 3 بنواكشوط الجنوبية، حيث عاين الظروف التي يجري فيها الامتحان، كما حاور التلاميذ حول المشاكل المطروحة لديهم ومدى ملاءمة الأسئلة لمحتوى المقررات الدراسية.
وأعطى معالي الوزير تعليماته للمشرفين على الامتحان بضرورة الصرامة في الرقابة ومراعاة حقوق المترشحين لمساعدتهم في إجراء الامتحان في ظروف مرضية.
وأوضح معالي الوزير أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على سير الامتحان في يومه الأول، والاستماع إلى المشاكل التي قد تعترض سبيل المشرفين على عمليات الامتحان من أجل البحث لها عن حلول بصورة فورية.
وأضاف أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لإنجاح كافة مراحل الامتحان طبقا للشروط والآجال المنصوص عليها من خلال افتتاح سجل الترشح على المستوى المركزي والجهوي بداية السنة الدراسية المنصرمة، وإعداد لوائح المترشحين وتحقيقها والتأكد من مطابقتها للوثائق المدنية على المستوى الجهوي والمركزي.
وقال إن هذه الشهادة تحظى بعناية هامة من طرف السلطات العليا في الدولة، نظرا للاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتطوير التعليم والرفع من مستواه والتحسين من نوعيته لمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة.
وأعرب عن ارتياحه لمستوى التنظيم الذي لاحظه في المراكز التي زارها، مثمنا الجهود المبذولة من طرف المصالح الفنية بالوزارة والسلطات الإدارية الجهوية والأمنية لإنجاح هذه المسابقة.
وكان معالي الوزير مرفوقا في هذه الزيارة بالأمين العام للوزارة وولاة ولايات نواكشوط وكبار المسؤولين بقطاع التهذيب الوطني ورئيس الاتحادية الوطنية لآباء التلاميذ والطلاب.
زر الذهاب إلى الأعلى