معالي وزير التهذيب الوطني و إصلاح النظام التعليمي السيد إبراهيم فال ولد محمد الأمين ، في زيارة لولاية داخلت انواذيبو

أدى معالي وزير التهذيب الوطني و إصلاح النظام التعليمي السيد إبراهيم فال ولد محمد الأمين صباح اليوم الثلاثاء رفقة والي داخلت نواذيبو السيد ماحي ولد حامد، زيارة ميدانية لبعض المؤسسات التعليمية بالمدينة، بدأها بمدرسة الفضيلة، وحضر خلالها رفع العلم الوطنى من طرف تلامذة المدرسة على أنغام النشيد الوطني، كما تجول داخل أقسام المدرسة، قبل أن يزور إعدادية مدريد والثانوية رقم واحد .
وعقد معالى الوزير، في ختام الزيارة، اجتماعا بمباني الادارة الجهوية للتهذيب الوطنى و إصلاح النظام التعليمي مع الطاقم التربوي و رابطة آباء التلاميذ.
وأكد معالي الوزير، في كلمة له، أن الهدف من الزيارة هو الوقوف عن قرب على ظروف التعليم و الاطلاع على المشاكل المطروحة، منبها إلى أن التعليم مسؤولية الجميع .
و شكر معالى الوزير الطواقم التربوية بانواذيبو على المجهودات القيمة التى تبذلها ونجاح المدرسة الجمهورية، وخاصة السنة الأولى التى تتميز بتسجيل حصري لجميع التلاميذ في السنة الأولى من النظام التعليمي العام .
و أضاف أن هذه السنة تعتبر سنة خاصة، فهي بداية الإصلاح وإرساء المدرسة الجمهورية التى ترمز إلى تعزيز الوحدة الوطنية و توفير ظروف موحدة للجميع من أجل الدراسة في ظروف موحدة، و كانت البداية بتنفيذ التوجيهات المتعلقة بالقانون التوجيهي الذي يعتبر إطارا مرجعيا يحكم تدخلات الدولة ومختلف الفاعلين في مجال إصلاح التعليم والذي يعتبر ثمرة تشاور موسع شارك فيه جميع الموريتانيين تم فيه تشخيص واقع التعليم وتقديم المقترحات قبل أن يعتمد من طرف الحكومة، وهو الآن في مرحلة التنفيذ.
وأوضح معالى الوزير أنه تم استحداث صندوق من أجل التغلب علي الإشكال المتعلق بالمباني و تجهيزها على المستوى الوطني، ولمواكبة هذه الإصلاحات ينبغي جرد كافة المباني سواء تلك التى تحتاج البناء أو تلك التي تحتاج الترميم.
وبدوره ذكر عمدة بلدية انواذيبو النائب القاسم ولد بلالى، في كلمة له بالمناسبة، بدور وجهود البلدية ومساهمتها في حراسة وترميم بعض المدارس مطالبا بتعزيز التنسيق بين الوزارة والبلدية و بإعطاء عناية خاصة للمنشآت التعليمية بالمدينة.
ورافق معالى الوزير كذلك حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد احمد ولد احويبيب و عمدة المدينة و نائب رئيس الجهة والسلطات الإدارية والعسكرية والأمنية والمدير الجهوى للتهذيب الوطنى وإصلاح النظام التعليمي ومفتش المقاطعة وممثلون لرابطة آباء التلاميذ.
زر الذهاب إلى الأعلى