لجنة إفريقية تهنئ بلادنا على الوفاء بالتزاماتها الإقليمية في مجال حقوق الإنسان

هنأت اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب موريتانيا على وفائها بالتزاماتها الإقليمية في مجال حقوق الإنسان.

وتعد هذه التهنئة التي حصلت عليها موريتانيا، أمس الأربعاء خلال المنتدى الأول للدول الأعضاء في الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، المنعقد على هامش الدورة العادية الحادية والثمانين للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في بانجول، تثمينا واعترافا بالجهود الكبيرة التي قامت وتقوم بها موريتانيا من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأشارت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، في بيان أصدرته اليوم، أن تهنئة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب لبلادنا تسلط الضوء على الجهود التي يبذلها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من أجل تعزيز الشفافية، والنهوض بحقوق الإنسان، والوفاء بالتعهدات التي تم الالتزام بها على المستوى الإقليمي.

وأضافت المفوضية في البيان أن بلادنا من خلال تقديم تقاريرها في المواعيد المحددة، تؤكد التزامها بتنفيذ آليات حماية حقوق الإنسان والحوار المستمر مع هيئات المتابعة والتقييم التابعة للميثاق الإفريقي.

وجددت المفوضية في البيان التزام موريتانيا بمواصلة جهود تعزيز وحماية حقوق الإنسان، منبهة إلى أن هذا الإنجاز يعكس إرادة البلاد القوية في احترام التزاماتها الدولية والإقليمية وضمان تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأكدت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني في البيان أنها ستسهر على المحافظة على هذا الزخم الإيجابي ومواصلة العمل بشكل وثيق مع الآليات الإفريقية لحقوق الإنسان من أجل تحسين حالة حقوق الإنسان في البلاد

المصدر  : إذاعة_موريتانيا

زر الذهاب إلى الأعلى