المندوب العام للتآزر يضع حجر أساس 173 منشأة مائية.. ويدشن مجمعا جديدا في بوتلميت

أشرف المندوب العام للتآزر السيد حمود ولد امحمد مساء اليوم الإثنين في قرية آرشان الغربي بضواحي مدينة بوتلميت على وضع حجر أساس 173 منشأة مائية في 10 ولايات. بينها 17 منشأة مائية في ولاية الترارزة.
وقال معالي المندوب في كلمة بالمناسبة بحضور السلطات الإدارية والأمنية وسكان القرية: “استكمالا لجهود ري العطش التي ميزت هذا العهد المبارك وطبعت توجيهات فخامة رئيس الجمهورية لمختلف القطاعات نشرف اليوم من آرشان الغربي على تدشين 173 منشأة مائية في عشر ولايات اكتملت اشغالها وجهزت أدواتها الفنية في أقل من عشرة أشهر”.
مضيفا: “هذا مثال محدود من تدخل المندوبية في مجال المياه وفي توفير الخدمات وهو جزء بسيط مقارنة ببقية برامجها في الصحة والتعليم والتوزيعات النقدية. وهي جهود طموح فخامة رئيس الجمهورية. تنويعها وزيادتها وتكثيف المقدم منها وسترون في قابل الأيام باذن الله في مفتتح المأمورية الثانية بوادر ذلك”.
كما أشرف المندوب العام مساء اليوم على تدشين مجمع جديد للتآزر في مدينة بوتلميت بعد تدشين مجمعات في العاصمة نواكشوط ومدن الداخل.
ويضم المجمع فضاءات ترفيه. ملعب لكرة القدم. قاعة للميلتيميديا ومجزرة ومحل لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.
وتضمن الإفتتاح توفير اللحوم لصالح 200 أسرة من محدودي الدخل في المدينة.
كما قام المندوب العام مساء اليوم بزيارة لمدرسة قيد البناء في قرية الريان التابع لبلدية بوتلميت.
وأوصى معالي المندوب بتجهيز المدرسة وتسليمها لتكون جاهزة للعام الدراسي القادم.
كما أطلق المندوب العام حملة نظافة المدينة “بوتلميت مدينة نظيفة 2024” التي تشرف عليها بلدية بوتلميت.
حيث دعمت المندوبية العامة للتآزر بلدية بوتلميت بتوفير جرافات لإزاحة تجمعات القمامة عن المدينة وتوفير سيارات ثلاثية العجلات ودراجات نارية لدعم البلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى