إشادة واسعة بنجاح وتميز مهرجان تيشيت وتنويه بوزير الثقافة

شكل تنوع وثراء فعاليات وأنشطة النسخة الحادية عشرة من مهرجان مدائن التراث التي احتضنتها مدينة تيشيت التاريخية بولاية تكانت، موضوع إشادة وتنويه واسعين من قبل المشاركين والحضور والمراقبين ونشطاء شبكة التواصل الاجتماعي عموما.

وكان لحديث الفنانة الموسيقية المشهورة بمعارضتها لغالبية أنظمة الحكم السابقة في موريتانيا، المعلومة بنت الميداح عن إعجابها وتقديرها لوزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، محمد ولد اسويدات؛ خلال السهرة الأولى ضمن المهرجان، بحضور رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صدى واسع عبر مختلف وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

وهكذا تفاعل معظم المدونين ورواد الشبكة الافتراضية من أدباء وإعلاميين وفنانين  ونشطاء من مختلف المجالات والخلفيات مع تلك الشهادة النادرة التي أدلت بها بنت الميداح بحق الوزير محمد ولد اسويدات؛ خاصة إعلانها، أمام رئيس الجمهورية شخصيا وكبار ضيوف المهرجان، عن اعتزازها وامتنانها لوزير الثقافة الحالي الذي قالت إنه اول وزير للثقافة في موريتانيا يوجه لها دعوة رسمية مباشرة ويستقبلها في مكتبه بالوزارة تقديرا لمكانتها الفنية وبدورها المشهود في خدمة وتطوير الموسيقى الموريتانية.

كما لقي مضمون الخطاب الذي ألقاه الوزير محمد ولد اسويدات خلال حفل افتتاح مهرجان تيشيت بإشراف مباشر من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني تفاعلا إيجابيا واسعا .

نجاح عزز مكاسب وطنية كبرى على الصعيد الثقافي لعل من أبرزها اختيار مدينة نواكشوط، ولأول مرة منذ استقلال البلاد قبل ما يربو على 62 عاما؛ عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي للعام 2023.. فضلا عن استحداث العديد من الجوائز الوطنية عالية المستوى حملت في أغلبها تسمية “جوائز رئيس الجمهورية” في مجالات تتصل بالخصوصية الثقافية للبلد من قبيل الادب والشعر بفصيحهما وشعبيهما، والفنون الجميلة، والرياضات التقليدية .

زر الذهاب إلى الأعلى