إجماع تاريخي بمركز لعويسي الإداري على ترشيح رجل الأعمال ولد موسى ولد الدده نائبا عن مقاطعة باركيول من خلال حزب الإنصاف

تقرير مصور وفيديو

في حدث  غير مسبوق اجتمع الفرقاء السياسيون ببلدية لعويسي تحت راية حزب الإنصاف ، في جوأريحي لم تشهده المنطقة إبان المناسبات السياسية منذو عقود .

وقد أجمعت الأطراف الثلاثة الممثلة للطيف السياسي في البلدية على ترشيح رجل الأعمال ولد موسى ولد الدده نائبا عن مقاطعة باركيول ، في حين تنازل حلف ولد الدده عن عمدة بلدية لعويسي للطرف الثاني .

وقدتمكن حلف ولد موسى ولد الدده من اكتساح بلدية مركزلعويسي الإداري ، في مواجهة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية سنة 2013 ، وحسمها في الشوط الأول أيضا في انتخابات 2018 عن طريق لا ئحة باسم حزب الرفاه .

هذا قبل أن ينسحب الحلف من حزب الرفاه وينضم إلى حزب الإنصاف قبل حوالي سنة من الآن .

ووقع الطرف الثالث تزكية ترشيح رجل الأعمال ولد موسى ولد الدده نائبا عن مقاطعة باركيول ، وهوطرف يحتل الدرجة الثالثة بعد الحلفين المتفقين ، ويمتلك حضورا معتبرا داخل البلدية .

ويسهل  هذا الإتفاق مهمة حزب الإنصاف في اختيار مرشحيه ، حيث يعتبر تزكية للمرشح القوي بالمقاطعة في الإستحقاقين الماضيين ، حصل  (42% – و48% ) على التوالي في مواجهة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية .

وجدير بالذكر أن هذا الإجماع التاريخي على تزكية ولد موسى ولد الدده من قبل جميع الأطراف ينسحب تلقائيا على غالبية بلديات مقاطعة باركيول ، وذلك بحكم تداخل العلاقات والبنية الإجتماعية في المقاطعة بشكل عام .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى