
المحكمة الجنائية الدولية تتسلم وثيقة انسحاب النيجر
قبس.إنفو
أعلنت المحكمة الجنائية الدولية أنها تسلمت وثيقة الانسحاب الرسمية المقدمة من النيجر، وذلك بعد نحو تسعة أشهر من إعلان نيامي قرارها الانسحاب من المحكمة، إلى جانب مالي وبوركينا فاسو.
وأوضحت المحكمة، في بيان، أن انسحاب النيجر سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 18 يونيو 2027، وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في نظام روما الأساسي.
وأكدت المحكمة أن النيجر ستظل ملتزمة بجميع تعهداتها القانونية تجاه المحكمة حتى تاريخ سريان الانسحاب، بما في ذلك الالتزامات المتعلقة بالقضايا والإجراءات القائمة خلال فترة عضويتها