معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، يؤدي زيارة تفقدية لأشغال بناء جسر روصو ، رفقة وزير البنية التحتية والنقل السنغالي

أدى معالي وزير التجهيز والنقل، السيد محمد عالي ولد سيد محمد، رفقة وزير البنية التحتية والنقل البري والجوي السنغالي، السيد مالك انداي، اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لأشغال بناء جسر روصو، الذي يربط بين البلدين الشقيقين.

واستمع الوفد الوزاري الذي كان مرفوقا بوالي اترارزه، السيد محمد ولد أحمد مولود، إلى عرض حول طبيعة أشغال تنفيذ هذا المشروع، والعراقيل التي سجلت خلال عمليات التنفيذ، والتي يمكن أن تؤخر انتهاء الاشغال عن الوقت المحدد لها.

وأوضح معالي وزير التجهيز والنقل، في كلمته بالمناسبة، أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على مراحل تنفيذ هذا المشروع الحيوي ، ومعرفة المشاكل المطروحة بالنسبة لجميع الأطراف المعنية بإنجازه، وذلك تماشيا مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ونظيره السنغالي فخامة الرئيس السيد باسيرو ديوماي أفاي.

وأشار إلى أن الوفد التقى خلال هذه الزيارة بجميع الجهات المعنية بتنفيذ المشروع، وأطلع على مختلف المشاكل المطروحة، .

وحث معالي الوزير الجهات المنفذة على العمل الجاد بغية تنفيذ اشغال المشروع في أسرع وقت، وطبقا للمواصفات المحددة في دفتر الالتزامات. مؤكدا على ضرورة الاسراع في إنجاز هذا المشروع الذي يعتبر مطلبا ملحا لسكان الضفتين.

وأوضح وزير البنية التحتية والنقل البري والجوي السينغالي، أن الزيارة مكنت من التعرف على مدى تقدم الاشغال في هذا الجسر الذي يأتي تنفيذه تجسيدا للعلاقات التاريخية بين البلدين وللروابط العميقة بين شعبيهما الشقيقين.

وأكد على ضرورة انتهاء الاشغال في هذا الجسر في أسرع وقت ممكن، مع الالتزام بالمواصفات الفنية المحددة، مشيرا إلى أن الشركة المشرفة على الاشغال أكدت استعدادها لتعبئة الوسائل الضرورية من أجل الانتهاء من بناء هذا الجسر وملحقاته سنة 2026.

وزارة التجهيز والنقل

زر الذهاب إلى الأعلى