لبراكنه/ اجتماع لتذليل العقبات التى تواجه تقييد المواطنين فى السجل الوطني للوثائق المؤمنة

عقد الإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة السيد سيدي عالي ولد نافع، صحبة والي لبراكنة المساعد السيدعبد الفتاح ولد أحمد صباح اليوم السبت بالاك اجتماعا ضم عمد الولاية وهيئات منظمات المجتمع المدني والوجهاء لمناقشة العقبات التي تواجه الحملة التي تستهدف تقييد جميع المواطنين في السجل الوطني للوثائق المؤمنة، ضمن زيارة التفقد والاطلاع التي يؤديها للولاية.

وواكد المدير العام بالمناسبة أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على النواقص والمشاكل التي تواجه هذه العملية، داعيا نشطاء المجتمع المدني والفاعلين السياسيين إلى تحسيس وتعبئة جميع المواطنين الذين لم يحصلوا بعد على أوراقهم المدنية بالتوجه إلى مراكز الحالة المدنية.

وأضاف أن ما تبقى هو التعبئة والتحسيس ويجب على كل واحد منا القيام به كل من موقعه خاصة المنتخبين المحليين ونشطاء المجتمع المدني والفاعلين السياسيين والتنمويين الذين يقع على عواتقهم ثقل التعبئة والتحسيس لارتباطهم بالقواعد الشعبية.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تدخل في إطار عملية التقييم والمتابعة لعملية التقييد الجارية حاليا والاطلاع على النواقص الموجودة، داعيا إلى طرح كل المشاكل والعراقيل التي تواجه العملية لحلها سبيلا إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها، تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتقييد كل الموريتانيين في السجل الوطني للوثائق المؤمنة وحصولهم على أوراقهم الثبوتية.

وبدوره طالب عمدة بلدية الاك السيد يوسف ولد الشيخ القاضي الجميع ببذل مزيد من الجهد لضمان سير عملية التقييد بشكل سلس، مثمنا الزيارة التي تدخل في إطار حملة التحسيس لتقييد السكان.

كما أشاد عمد بلديات الولاية من جانبهم بالزيارة، معربين عن شكرهم للمدير العام للوكالة والوفد المرافق له على هذه الزيارة التي تدل على تقريب الإدارة من المواطن، كما أشادوا بالدور التي تلعبه إدارة الحالة المدنية على المستوى الجهوي وتعاطيها مع المواطنين تسهيلا لإجراءات عملية التقييد .

وكان الوفد قد أدى زيارة ميدانية لمراكز التقييد في بلديتي بوحديدة وولد بيرم بحضور المدير الجهوي للولاية السيد محمد عبدالله ول الولي.

زر الذهاب إلى الأعلى