وزير الطاقة محمد ولد خالد ، يعلن توقع انخفاض المحروقات نهاية الشهر

قبس.إنفو

أعلن وزير الطاقة والنفط، محمد ولد خالد، أن اللجنة الوطنية للمحروقات ستعقد اجتماعاً في نهاية الشهر، وذلك لتطبيق المرسوم المرسوم الخاص به، وهيكلة أسعار الوقود في السوق المحلية، تماشياً مع المرحلة الأخيرة في الوضوح العالمي.

 

وأوضح الوزير في نقطة صحفية عقب اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء، أن فريق البحث المحلي يعتمد على مراجعة الحسابات الشهرية بشكل دقيق مع تكافؤ الدقة ومحددة في المرسوم، وليس بشكل يومي كما هو الحال في بعض الدول الأخرى التي لا تدعم المحروقات وتنعكس فيها أسعار بورصة “برنت” والوقود (الديزل والبنزين) فوراً على محطات الوقود.

 

وأطمأن الوزير على أن التركيز واضح على الظهور بشكل ملحوظ منذ الشهر الماضي، بشكل مؤكد أن المؤشرات الحالية والاتجاه العام يتجه نحو نحو الأسفل، ومشدداً على أن التأكيد واضح في الوضوح العالمي إيجاباً على التصاميم الجديدة التي ستقرها اللجنة مع نهاية الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى